الخميس 22 فبراير 2024 | 10:22 م

يجب أن يكون الوضع تحت المراقبة.. رسوب أولى طب بجامعة سوهاج ليست المرة الأولى

شارك الان


أعلنت كلية الطب بجامعة سوهاج نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي لطلاب الصف الأول الجامعي، حيث بلغت نسبة النجاح في الكلية 25%، فيما بلغت نسبة الرسوب 75%، مما أثار استياء العديد من أولياء الأمور.

وفي أعقاب انتشار الأنباء عبر منصات التواصل الاجتماعي، أصدرت الجامعة بيانًا رسميًا بشأن رسوب 75% من طلاب الدفعة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج.

وفي تصريحاته، أوضح الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التعليم السابق وأستاذ بكلية الهندسة، أن هذا الحدث يتطلب دراسة متأنية، خاصة نظرًا لتكراره للمرة الثانية، مشيرًا إلى ضرورة وضعه تحت المجهر الدقيق من خلال التحقيق في تفاصيله والحالة الدراسية للسنوات السابقة لهؤلاء الطلاب.

وأكد الجيوشي أهمية التركيز على علاقة هذا الحدث بنظام الامتحانات وآليات تطبيقه على طلاب كلية الطب، مشيرًا إلى ضرورة مراجعة طريقة تدريس المواد واختباراتها وفهم الطلاب لها، إضافة إلى دراسة علاقتهم بنظام امتحانات الثانوية العامة الجديد.

وختم الجيوشي بالتأكيد على أهمية أن يكون طلاب كلية الطب ملمين بنظام الامتحان الإلكتروني، نظرًا لتدريبهم عليه خلال الثانوية العامة، وذلك لضمان تحقيق النجاح والتفوق في دراستهم الجامعية.